مدونة رغد فؤاد الفرحان… قريباً؟؟؟ – من تدوينات فؤاد القديمة

رغد فؤاد الفرحان (8 سنوات) تدرس في الصف الثاني. بدأت قبل أسبوع في تدوين مذكراتها اليومية في دفترها الخاص المليء بالرسومات والألوان واللمحات الطفولية الرائعة. كل ليلة وقبل أن ننام, نقوم بسرقة مذكراتها للإطلاع على مشاعرها تجاه يومها الذي انقضى. أعرف أنه ليس بالشيء الجيد منا فعل ذلك. المشكلة أنني بدأت أصاب بالإدمان تجاه تدوينها حيث أقوم بقراءة جديدها لذلك اليوم وأعيد قراءة جميع ماكتبته أيضاً مرةً أخرى.

اليوم الجمعة كان كالمعتاد يوم الترفيه الأسبوعي. قبل أن تنام رغد هذه الليلة كتبت التالي مع المحافظة على الأخطاء الإملائية:

“اليوم أسوء يوم في الأيام كلها. لأن أبي لم يوافق على أن يشتري لي لعبة يويو. وقد زعلت ولا أحب يكلمني لأني زعلانة وأنا إذا زعلت لا أريد أن أكلم أحد. لا أمي ولا أبي ولا أخي. وأستحممت ثم خرجت وأنا بردانة. ثم نمت ؟؟؟. وإلى لقاء آخر وإلى اللقاء. وسيكون الغد حافلاً بالأحلام. رغد.”

قبل أن يهاجمني أحد لا بد أن أشرح موقفي. كنا على “الكورنيش” ومرت علينا “حجة” بائعة دمى و”طراطيع” وفي يدها لعبة “يويو” تتدلى في حركة تسويقية لافتة تستهدف أعين الأطفال. رغد لديها لعبة يويو في البيت وللتو علمت أن خطاب قد استولى عليها منذ زمن بعيد وأصبحت في عالم النسيان. قيمة “يويو” الحجة كان عشرة ريالات. أعتقدت أن السعر كان مبالغاً فيه ولم نشتريه. لم تصر رغد على شراءه في لحظتها ولم أشعر بمدى استياء مشاعرها عند طريق العودة للمنزل. أعتقد أن رغد من النوع الذي يخفي مشاعره جيداً وهذا اكتشاف خطير وجديد بالنسبة لي.

استوقفني في تدوينتها روح التفاؤل بالغد “سيكون الغد حافلاً بالأحلام” لا أعلم إن كانت تقصد حافلاً بالأحداث أم بالأحلام فعلاً. أما قصة نومها قبل أن تدون فليس لها من تصريفة )

هذه كانت التدوينة السابعة. أما التدوينات السابقة فمليئة بالقفشات والروائع. لا أعلم إن كان يحق لي مشاركتكم بها من خلال مدونة خاصة بها أم في ذلك تعدي على حقوقها الشخصية؟ الحقيقة أنه لا شيء يعدل براءة الأطفال.

——————————————

اللهم اجمع فؤاد بأسرته و كل من يحبه عاجلا غير آجل

Advertisements

3 comments

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s